9 سبتمبر 2017

تقرير.. ماذا ينتظر أندية دوري جميل في الجولة الثالثة؟

تقرير.. ماذا ينتظر أندية دوري جميل في الجولة الثالثة؟
طباعة

أيام قليلة وتعود عجلة دوري جميل للمحترفين للدوران من جديد، بعد فترة طويلة من التوقف بسبب ارتباط المنتخب الوطني بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.


ويقدم الموقع الرسمي لدوري جميل، تحليلاً مبسطاً وقراءة سريعة حول مباريات الجولة الثالثة التي تقام على مدار 4 أيام بداية من الخميس المقبل.


1) الاتفاق × القادسية:


تنطلق أولى مباريات الجولة، حين يلتقي الاتفاق مع ضيفه القادسية، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الخميس المقبل 14 سبتمبر.


ويسعى الاتفاق للحفاظ على الانطلاقة القوية التي حققها بالفوز على الأهلي (2-1) ثم التعادل مع النصر (2-2)، فيما يتطلع القادسية لاستعادة توازنه بعد الخسارة أمام الشباب (1-4).


2) الفتح × الرائد:


يشهد يوم الجمعة 3 مباريات قوية، الأولى منها تجمع بين الفتح وضيفه الرائد، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.


وسيكون الهدف الأول لكل فريق هو العودة لسكة الانتصارات، لاسيما وأنهما خسرا في أول مباراتين بالدوري، الفتح أمام التعاون والأهلي، والرائد على يد الفيصلي والقادسية.


3) الشباب × الباطن:


يواجه الباطن تحدٍ قوي في طريقه للحفاظ على صدارة جدول ترتيب دوري جميل، حين ينزل ضيفاً على الشباب الجمعة، في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.


الشباب خسر أول مباراة أمام أحد، قبل عودته للانتصارات بالفوز على القادسية، فيما حقق الباطن فوزين على حساب الاتحاد وأحد، ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الهلال الوصيف.


4) الفيصلي × الاتحاد:


يخرج الاتحاد لملاقاة مضيفه الفيصلي في ختام مباريات الجمعة، على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.


ويمتلك كل فريق 3 نقاط من فوز وهزيمة، وحقق الفيصلي انتصاراً على الرائد بعد خسارته من النصر، فيما هُزم الاتحاد من أحد، قبل فوزه على الفيحاء.


5) الفيحاء × التعاون:


تتجدد المواجهة بين الفريقين، بعد أيام قليلة من المباراة التي جمعت بينهما في كأس ولي العهد، مساء السبت على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية.


وخسر الفيحاء الصاعد حديثاً للدوري أول مباراتين أمام الهلال والاتحاد، فيما استهل التعاون مشواره بالمسابقة بفوز على حساب الفتح، قبل خسارته أمام الهلال بالجولة الثانية.


6) الهلال × أحد:


يستضيف الهلال فريق أحد الصاعد هو الآخر حديثاً لدوري جميل في ثالث جولات المسابقة، السبت المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.


ويسعى الهلال لتحقيق ثالث فوز على التوالي في طريقه للحفاظ على الهلال، أما أحد فيتطلع لتكرار الفوز الذي حققه على الشباب بالجولة الأولى (2-1)، في واحدة من مفاجأت البطولة حتى الآن.


7) الأهلي × النصر:


تختتم مباريات الجولة 3 بمواجهة مرتقبة تجمع بين الأهلي والنصر في كلاسيكو مثير، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.


وجاء تأخير المباراة حتى مساء الأحد، بسبب ارتباط الأهلي بخوض مباراة بالبطولة الآسيوية الثلاثاء المقبل، ويتطلع الفريق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم المباراة.


وخسر الأهلي أول مباراة أمام الاتفاق (1-2) قبل فوزه على الفتح برباعية نظيفة، فيما استهل النصر مشواره بالفوز على الفيصلي (3-1)، قبل تعادله مع الاتفاق (2-2).

طباعة