في العام 1945م، أسس الشيخ عبداللطيف جميل -رحمه الله- (1909-1993م) مجموعة عبداللطيف جميل. وبعد مضي عشر سنوات، أصبحت المجموعة الموزع الحصري لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، وهي تفخر بتنفيذ هذه المهمة منذ ذلك الحين.

حولنا

اسم الراعي الرسمي لدوري جميـل للمحترفين

ترتكز أعمالنا على أربعة قيم أساسية هي: الاحترام، والتطوير، والمبادرة، والتمكين. ورؤيتنا هي أن نتفوق في خدمة ضيوفنا والمجتمع كل يوم بينما تتمثل رسالتنا في تمكين زملائنا، لتوفير تجارب ممتعة ومبهجة للضيوف الكرام، والعمل على تحريك النمو المستدام وإحداث الفرق للحياة اليومية.

تأسست أعمالنا في العام 1945 على يد صاحب البصيرة السعودي، ورجل الأعمال، المرحوم بإذن الله الشيخ عبد اللطيف جميل (1909-1993)، وبعد عشر سنوات فقط أصبحنا الموزع الوحيد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية.

وتسارع نمونا منذ ذلك الحين ولا يزال، ففي العام 1969 تنوعت نشاطات عبد اللطيف جميل، حيث قامت بتوسيع نطاق خدماتها لتشمل العقارات، ومن ثم تمويل المستهلك والأنشطة التجارية العامة في السبعينيات من القرن الماضي.

وبأيدي تلامس نبض الزمن فقد كنا دائماً قريبين من ضيوفنا. ونتيجة لتوقع التغييرات في طلب العملاء للدعم المالي، بدأنا بتوفير منتجات تمويل المستهلك في العام 1972 ورسميا عن طريق شركة عبداللطيف جميل للتقسيط والإجارة (ALJL) في عام 1979.

في أوائل الثمانينيات، قمنا بإعادة تنظيم أنفسنا من أجل التركيز على الخدمات الأساسية للسيارات والتمويل الاستهلاكي وذلك عندما تم تأسيس شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، الشركة الرئيسية في إدارة باقي فروع الشركة، في عام 1980.

ومنذ ذلك الحين، فقد توسعت الشركة إلى حد كبير وبشكل جوهري، سواء في المملكة العربية السعودية أو على المستوى الدولي مدفوعة بفلسفة الشركة المميزة من "الضيف أولاً". على سبيل المثال، يمكنك أن تجدنا في المملكة العربية السعودية، ألمانيا، موناكو، اليابان، الصين، المغرب، الجزائر، تركيا والمملكة المتحدة، وعدد قليل من البلدان على سبيل المثال.

ونقوم بالتعبير عن وعينا الاجتماعي من خلال مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والتي تأسست في العام 2003 بإسم’’مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية‘‘ لتكون بمثابة ذراع ’’الخدمات المجتمعية‘‘ لشركة عبد اللطيف جميل. وتقوم مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية اليوم بإدارة وتشغيل المبادرات الفردية والمجتمعية والحياة العربية ككل في المملكة العربية السعودية وخارجها، وتضع مبدرات عبداللطيف جميل الاجتماعية رفاهية شعبها في المقام الأول.

ومن خلال تشجيع الفنون والثقافة العربية في الشرق الأوسط وحول العالم، والعمل على مكافحة وباء البطالة، تمكين البحوث للتخفيف من حدة الفقر والقضاء عليه، وتوفير التعليم وفرص التدريب، فقد نجحت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية في تشجيع التغيير الاجتماعي الإيجابي.

تدعم مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية وتقوم بعقد الشراكات مع المؤسسات العالمية، التي توظف مئات الشباب، والتي تهدف إلى تزويد بالفرص والتدريب لخلق فرص العمل، والتخفيف من حدة الفقر في العالم في المجالات التالية: الفنون والثقافة والتعليم والصحة والرفاهية الاجتماعية.

آخر وأحدث إنجازاتنا هو رعاية دوري جميـل للمحترفين، حيث يتم من خلال رعايتنا تقديم الشركة متنوعة من الأنشطة والمشاركة مع الجماهير داخل وخارج الملعب لجعلهم أقرب إلى اللعبة. ولكونه الدوري الرسمي الرئيسي للمحترفين في المملكة العربية السعودية، فإنَّ دوري جميـل يقوم بدعم المجتمع الأكبر في جميع أنحاء المملكة.

للحصول على مزيد من المعلومات حول عبد اللطيف جميل،

قم بزيارة الموقع: www.alj.com